أساليب تساعدك على نقل التعليم المدرسي إلى المنزل

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على التأكد من أن طفلك ينجز واجباته المدرسية. التخطيط مسبقًا: ضع جدولًا للمهام اليومية وتواريخ الاستحقاق. اجعل طفلك يحتفظ بتقويم حيث يمكنه تحديد المهام المكتملة كل يوم. اطرح أسئلة: إذا كان هناك شيء غير واضح أو إذا كان الواجب يبدو صعبًا للغاية ،اطلب من طفلك أن يسأل معلمه عنه في الفرصة التالية المتاحة. شجعه على بذل الجهد: لا تتخلى عن مهمة لمجرد أنها صعبة - شجعه على العمل بجدية أكبر وحاول مرة أخرى! إنجاز المديح: دعه يعرف مدى فخرك عندما يكمل أكثر من مهمة واحدة في فترة أسبوعين

مع استمرار انتشار فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد -19) في جميع أنحاء العالم ،وإغلاق المدارس والتحول إلى التعليم عن بعد ،يتحمل الآباء مسؤولية تعليم أطفالهم في المنزل ،لذلك هناك عدد من التوصيات الموصى بها لإنجاح هذه العملية، اعقد اجتماعًا عائليًا واطلب من الجميع تحديد أهداف للعمل المدرسي. امنح المكافآت والثناء عندما يصل شخص ما إلى هدف ما ،أو قم بنوع من النشاط كمكافأة مثل الذهاب إلى الحديقة أو الحصول على الآيس كريم. 2. اصنع مخططًا خاصًا بك للعمل المدرسي الذي يجب القيام به في المنزل ،باستخدام مخطط يمكنك تنزيله من الإنترنت أو جعل نفسك بالعلامات وورق الملصقات أمرًا جيدًا أيضًا! ثم يتحقق الطفل مما أكمله ،إذا كان شيئًا مثل "الواجب المنزلي الكامل" ،حدد المادة (المواد) التي تم إكمالها (الرياضيات ،اللغة الإنجليزية ،إلخ)

قال مؤسس ورئيس "معهد الأطفال والشاشات": أخصائية تنمية الطفل هيرست ديلا بيترا هذا وقت عصيب للجميع ،بما في ذلك العائلات والآباء والأطفال.

تضيف بيترا: "يمكنك مساعدة أطفالك من خلال تزويدهم بالبنية والروتين وأن تكون قوة إيجابية في تعليمهم."

 

نصائح تساعدك على تعليم طفلك في المنزل:

 

تنظيم أوقات التعلم

من المحتمل أن تكون هذه هي المرة الأولى التي يعمل فيها الآباء والأطفال من المنزل ،لذلك من الضروري وضع جدول زمني لضمان إنجاز عمل الجميع.

يوصي الخبراء بأن الأطفال الذين بدأوا للتو في الذهاب إلى المدرسة يجب أن يحافظوا على جداول نومهم الخاصة أو جداول مماثلة.

إذا لم يقدم المعلمون جدولًا زمنيًا ،يجب على الآباء مساعدتهم في كتابة جدول زمني. يمكن للوالدين أيضًا تقديم جدول زمني كل يوم أو أسبوع.

إذا كانت لديك فكرة واضحة عما هو متوقع من الأطفال ،فسوف يتعلمون ويكونون أكثر استعدادًا للحياة اللاحقة.

يوصي الخبراء بمساعدتهم على تحديد الأولويات وتعلم كيفية إنشاء الأهداف والمهام والمواعيد النهائية. الكبار يفعلون هذا عندما يذهبون إلى العمل.

تقليل المشتتات

تأكد من أن طفلك يركز على واجبه المنزلي. الحد من استخدام الطفل للأجهزة الإلكترونية حتى ينتهي من واجباته المدرسية.

يمكنك اختيار ترك طفلك بمفرده على الجهاز أثناء استراحة معينة ،ولكن فقط إذا فهم أن لديه فترة زمنية محدودة للقيام بذلك ،وفقط إذا علمته أنه سيتم إعلامه بذلك.

خلق بيئة تساعده على التعلم

لدى العديد من البالغين منطقة معينة من المنزل الذي يعملون فيه ،ومن المهم إنشاء مساحة مماثلة للأطفال ،مع ضمان قيامهم بأفضل واجباتهم المدرسية في مكان هادئ ومريح ومخصص بالكامل للتعلم.

وتأكد من أن هذه المساحة مختلفة عن تلك التي يمارسون فيها عادةً الألعاب أو يشاهدون التلفزيون.

استراحات بين كل وقت وآخر

الروتين والجداول مهمة جدًا للأطفال في المدرسة. يجب أن تكون هي نفسها في مدرستك المنزلية أيضًا.

إذا حافظ الأطفال على روتينهم الطبيعي قدر الإمكان ،فسيكونون أفضل حالًا.

إن السماح للأطفال بمعرفة وجود مدرستهم وما يتوقع منهم القيام به فيها سيساعدهم على متابعة دروسهم.

في وقت الغداء ،شجعهم على النهوض والخروج. احصل على بعض الهواء النقي أو تناول وجبة خفيفة. لا ينبغي أن يكونوا ساكنين طوال اليوم.

شجعهم على مشاركة الإنجازات مع الأصدقاء

اعتاد الأطفال على الكثير من التواصل الاجتماعي في المدرسة ،لذلك سيشعرون بالتأكيد بآثار الابتعاد عن أصدقائهم حتى بعد بضعة أيام.

لتجنب الإحراج ،يجب أن تسمح لأطفالك بالتفاعل مع أصدقائهم عبر الإنترنت. سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل النصية ،من الجيد لهم التحدث على الهاتف والبريد الإلكتروني والدردشة مع بعضهم البعض.

تعد محادثات الفيديو هي الأقرب لرؤية شخص ما ،وهي طريقة رائعة لقضاء الوقت الاجتماعي دون خطر.

وإذا كان الأطفال لا يقومون بإجراء محادثة فيديو مع بعضهم البعض بانتظام ،فيمكن للوالدين تحديد موعد بدء محادثة فيديو جماعية.

التواصل مع أصدقائهم وذوي أصدقائهم

تعد التنشئة الاجتماعية مهمة خلال هذا الوقت ،ولكن البقاء على اتصال مع الآخرين فعليًا أمر مهم أيضًا.

جرب أشياء جديدة مع والديك. يمكن أن تكون التجارب جيدة أو سيئة. إن معرفة ما ينجح وكيف يعمل أمرًا مهمًا لأنك ستتمكن من مساعدة والديك إذا احتاجا إليه.

خصص بعض الوقت للتسلية

على الرغم من أنها ليست عطلة ،فمن المهم الاستمتاع مع الأطفال أثناء تواجدهم في المنزل.

من النادر أن يقضي الآباء هذا الوقت الطويل مع أطفالهم في وضع طبيعي ،لذا فهذه فرصة لزيادة الترابط.

نظّم بطولة أو ألعاب بطاقة عائلية أو عنابر للنوم أو شطرنج أو نزهة أو تمشيان معًا.

 

إقرأ أيضاً:

منصات التعلم عن بعد - التعليم عن بعد في تركيا

كيفية التسجيل في كورسات تعليم المنهاج التركي للطلاب العرب

BY: Adeb Manger

ذات صلة الأخبار

لا تعليقات حتى الآن ، كن أول من يعلق.