فوائد التعليم المبكر عند الأطفال

قبل البدء بالمقال، لا بد لك من التعرف على منصة منارة

المنارة عبارة عن منصة تعليمية في تركيا، تقدم حلولًا للطلاب الذين يرغبون في التعلم في المدارس التركية ويواجهون مشاكلاً وصعوبات في اللغة التركية

من خلال منصة منارة التعليمية عبر الإنترنت، يمكنكم حضورالدروس أونلاين لشرح المنهاج التركي في العربية

لمزيد من التفاصيل:

wa.me/905551000512

 

لقد ثبت أن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة له فوائد طويلة الأمد للأطفال، من المرجح أن يسجل الآباء الحاصلون على تعليم جامعي أطفالهم في مرحلة ما قبل المدرسة، والأطفال الذين يذهبون إلى مرحلة ما قبل المدرسة يكون أداءهم في المدرسة أفضل من أولئك الذين لا يلتحقون بذلك. يمكن أن يساعد التعليم المبكر أيضًا في تحسين صحة الطفل من خلال تشجيعه على تناول أطعمة صحية وممارسة الرياضة بشكل أكثر تكرارًا. أولئك الذين يتلقون تعليمًا مبكرًا هم أيضًا أقل عرضة لارتكاب جرائم كشخص بالغ، أو تعاطي المخدرات أو الكحول.
التعليم المبكر للأطفال له فوائد عديدة. يساعدهم ذلك على اكتساب مهارات القراءة والكتابة المبكرة، كما أنه يعزز آفاق حياتهم المهنية في وقت لاحق عندما يكونون في المدرسة. يعد التعليم المبكر أمرًا بالغ الأهمية لجميع الطلاب، ولكن هناك حاجة خاصة للمساعدة التعليمية في الولايات المتحدة اليوم. وفقًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، يواجه ثلث الطلاب الجدد في المدارس الثانوية الأمريكية صعوبة في القراءة على مستوى الصفوف و40٪ لا يستوفون الحد الأدنى من معايير الرياضيات. لمساعدة المزيد من الطلاب على الوصول إلى هذه المستويات، أنفقت الحكومة الفيدرالية المليارات على البرامج التي توفر التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، بما في ذلك برنامج Head Start والتمويل الحكومي لمرحلة ما قبل رياض الأطفال و


وقال الموقع إن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة له تأثيرات كبيرة على حياة الأطفال.
نشر موقع American Fox، وهو منظمة غير ربحية مكرسة للتعليم المبكر، مقالاً تطرق فيه إلى الفوائد الرئيسية للتعليم المبكر للأطفال من سن الثالثة، حيث يساعدهم على تقوية روابطهم الاجتماعية وبناء علاقات صحية.

لقد قمت بترجمة النص العربي إلى اللغة الإنجليزية. يعتقد بعض الباحثين أن الأطفال الذين يتلقون تعليمًا مكثفًا في سن الثالثة والرابعة لا يحرزون تقدمًا كبيرًا من حيث القدرات الأكاديمية.

تظهر إحدى الدراسات أن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة له فوائد عديدة. على سبيل المثال، الأطفال الذين يتلقون تعليمًا مبكرًا هم أقل عرضة للتوقيف والسجن، وكذلك أقل عرضة لتعاطي المخدرات.

الولايات المتحدة تنفق تسع مليارات دولار على برنامج هيدستارت. إذا كانت الدراسات خاطئة، كيف تنفق الولايات المتحدة هذا المبلغ الكبير لدعم هذا البرنامج؟ يشير البحث إلى أن برامج هيدستارت تعمل.


وذكر الموقع أن هناك العديد من التجارب التي أجريت لدحض هذه النظرية وإبراز نقاط ضعف التعليم المبكر، لكنها اقتصرت على دراسة آثار التعليم المبكر على المدى القصير فقط. في هذا الصدد، قامت مؤسسة Brookings Institute بمقارنة الأطفال الذين شاركوا في برنامج Head Start وإخوتهم الذين لم يشاركوا في برنامج Head Start ووجدوا أن: هناك آثار على معدلات التخرج طويلة الأجل، والالتحاق بالكلية، وضبط النفس واحترام الذات.

تتجاوز فوائد التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة المهارات التي يتعلمها الطلاب. يقضي اليوم كله في رعاية أشخاص موثوق بهم.
اقرئي أيضًا: للتأكد من سلامة طفلك وحصوله على تغذية جيدة، يجب عليك اصطحابه إلى الحضانة.

من ناحية أخرى، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين حضروا البرنامج كانوا أكثر التزامًا بحضور الفصول الدراسية في الكلية، كما يوفر البرنامج أيضًا مزايا صحية، حيث أن برنامج Head Start، والذي يعتبر تدخلاً في مرحلة ما قبل المدرسة، يقدم وجبات طعام، اجتماعية الخدمات، وخدمات الأبوة والأمومة، والتحصينات والفحوصات الصحية الكاملة التي تشمل الرعاية الطبية والإسكان. يبدو أن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة يحسن النتائج الصحية أكثر من التثقيف الصحي. إنه يحسن الظروف الجسدية لمرضى السكري وفقر الدم ومشاكل السمع والبصر، لكن لا يبدو أنه السبب الحقيقي لهذه التحسينات في الصحة.

وذكر الموقع أن برنامج الأبجدية قدم تدخلاً مكثفًا منذ الولادة وحتى سن الخامسة، وأنفق حوالي 20 ألف دولار على كل طفل. علاوة على ذلك، انخفضت فرص الإصابة بالتوحد بنسبة 80٪. يتلقون المساعدة العامة خمس مرات.

اختلف مشروع الأبجدية عن برامج تعليم الطفولة المبكرة الأخرى، لأنه بدأ مع الطفولة المبكرة للطفل وحقق نتائج إيجابية. نشأ الأطفال منذ صغرهم في بيئة آمنة ودافئة.
بالإضافة إلى اهتمامه الخاص بالروبوتات، فإنه يستمتع أيضًا بقراءة الكتب. إنه يحب بداية الكتاب (حيث يبدأ في إخبارك بما سيحدث) ويحب نهاية الكتاب (حيث يشرح ما يحدث في القصة)


لا تستطيع الأسر ذات الدخل المنخفض أن توازن بين عملها وحياتها الأسرية. كما أشار الموقع إلى أن الأسر ذات الدخل المنخفض غير قادرة على الموازنة بين متطلبات العمل ووقت الراحة والاسترخاء، وبالتالي سيكون لديهم أيام إجازة أقل. وبهذا المعنى، قد يكون أهم تأثير للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة هو أن هذه البرامج هي أماكن يمكن للوالدين قضاء وقت ممتع مع أطفالهم. تبني الجدة منزلها حتى يتمكن الجد من العمل بدوام كامل أو الالتحاق بالكلية.
.

قد لا نتوقع أن نرى فوائد أكاديمية من توفير الألعاب ورعاية الأطفال وحبهم، بالإضافة إلى تمكين الآباء من رعاية أطفالهم. ومع ذلك، يمكننا أن نتوقع أن يكبر هؤلاء الأطفال ليكونوا أكثر صحة وسعادة. في الواقع، فإن تعليم الأطفال كيفية القراءة قد لا يجعلهم قراء ممتازين في عمر ثماني سنوات، ولكنه يوفر مكانًا آمنًا لهم. في هذا العمر الدقيق، يسعدهم البقاء في المنزل واللعب مع أصدقائهم أثناء عمل والديهم.

إن التعليم قبل المدرسي يمكن أن يعود بفوائد كبيرة على الأطفال وأسرهم. كما ذكر الموقع أن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة له تأثير كبير على الأطفال وعائلاتهم لأنه يوفر الاستقرار والأمان للآباء للحصول على وظائف أفضل، مما سيتيح لهم دفع تكاليف التعليم قبل المدرسي.
الاطفال
تعليم
التربية
الحضانة
التعليم المبكر
 

إقرأ أيضاً:

أهم طرق تعليم الأطفال - اهتم بتعليم طفلك

أساليب تساعدك على نقل التعليم المدرسي إلى المنزل

BY: Adeb Manger

ذات صلة الأخبار

لا تعليقات حتى الآن ، كن أول من يعلق.